رئيس التحرير : مشعل العريفي

"النصر يدرّس الهلال".. أحمد الشمراني يحلل مباراة كأس السوبر في 19 نقطة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حلل الكاتب أحمد الشمراني مباراة النصر والهلال في نهائي كأس السوبر التي أقيمت أول من أمس السبت، وهُزم فيها "الزعيم" بثلاثية نظيفة أمام "العالمي"، على عكس كثيرٍ من التوقعات.
وتساءل "الشمراني"، في مقال له بصحيفة "عكاظ"، بعنوان "الحق يقال.. النصر يدرّس الهلال"، "نبتدي منين" يا نصر؟"، ليكون هذا السؤال أو نقطة من 19 حلل من خلالها الكاتب تلك المباراة التي كانت حديث الأوساط الرياضية في المملكة، خلال الساعات الماضية.
هدف كَسَرَ ظهر المعيوف
ورد الكاتب بسؤال آخر، ذكر فيه "من هدف كَسَرَ ظهر المعيوف أو من هناك من حدث بطله قلب الأسد حسين عبدالغني؟"، مشيرًا إلى أنه في هذا المساء انحنت كرة القدم للنصر أما كيف فهذا أمر آخر فيه "مرجلة" وأشياء أخرى.
ولفت إلى أنه في الشوط الأول أرهق شبان الأصفر كبار الأزرق بركض هنا وآخر هناك وفي الشوط الثاني أكمل الخبراء مهمة الثلاثية بنجاح، مضيفًا "ليلة يا صاحبي أشفقت خلالها على الهلال وأقول أشفقت بحق وحقيقة لا شماتة فيها إلى درجة قلت معها: (الثلاثة) مكسب يا معيوف!".
ورأى أن "النصر في ليلة القبض على الكأس كان نصرًا آخر أداءً وروحًا وإصرارًا وعزيمةً وقبل ذلك هيبةً"، كما أنه "رحل مدرب وحل آخر فتغير شكل النصر أما المضمون فمن اختصاص عبدالغني".
حسين عبد الغني في قلوب النصراويين
وأشار إلى أن "عبدالغني الذي لم يعجب ماجد عبدالله منذ ذلك التصريح وهو يحتل المرتبة الأولى في قلوب النصراويين حباً وتضامنا، متسائلا، "ماجد هل رأيت روح النصر عند كل اللاعبين في ليلة نصر النصر؟".
ليجيب "طبعا رأيتها لكن هل تعلم من بطلها إذا لم تعلم فخذ الإجابة من أفواه اللاعبين"، مضيفًا "حسين يا كابتن، بل ويا أسطورة الأساطير قال نعم في وقت هرب خلاله كثير من تحمل المسؤولية ولا غرو في ذلك فهو حسين وكفى".
وتابع: "أبرم النصر ليلة السوبر صفقة انطلاق غير قابلة للتوقف مع معانقة أمجاد أخرى ربما يتبادل منافسوه خلالها الأدوار والبطل واحد"، مضيفًا "هي في اعتقادي لم تكن مجرد مباراة انتهت بهزيمة أو فوز ثمنها كأس بقدر ما هي مباراة تحديد مصير ورسم معالم مستقبل وأمور أخرى يعرفها من يعرف كرة القدم السعودية".
هل شاخ الهلال؟
وقال إن "ثمة من تساءل بعد معركة السبت بل ملحمة السبت: هل شاخ الهلال؟"، مضيفًا "وهو السؤال الذي طرحه هلالي قال بعده الزميل صالح الحناكي عندما يكون نجم الفريق حارس مرمى فهناك مشكلة في الفريق".
وأوضح أن "رازفان أيها الأحبة بات مكشوفا لكل الفرق حتى تغييراته مكشوفة ولهذا أتوقع أن قراره صدر أمس أو على وشك الصدور أقصد قرار الرحيل".
الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو
أما بشأن الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، رأى الكاتب أنه "حضر إلى الرياض ليس لتحكيم مباراة السوبر بين النصر والهلال فحسب، بل لتأدية محاضرة على الطبيعة في كيفية إدارة أي مباراة حيث كان أستاذا بحق وحقيقة استمتع وأمتع في إدارة ديربي العاصمة، مضيفًا "السؤال: هل استوعب حكامنا المحاضرة؟"
واختتم "الشمراني"، مقاله قائلا: غادرت يا دانييلي ونتمنى أن تعود لإلقاء محاضرة أخرى في فن الممكن في تحكيم كرة القدم، وأخيرا: علَّمتني الحياة أن أكتاف الآخرين هشَّة وأن أياديهم في الأوقات الحرجة قصيرة وأنا لا أتكئ عليهم حتى لا أقع".

arrow up